languageFrançais

أنور قدور: رغم الإفراج عن العوادني لن ننسى ما حدث

قال أنور قدور كاتب عام مساعد مكلف بالدراسات والتوثيق باتحاد الشغل، في تصريح اليوم لموزاييك على هامش انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية، إن "الاتحاد يعتبر أن في قرار الإفراج عن كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني، تداركا للخطأ الحاصل ضد المركزية النقابية وضد النقابيين ولكنه خطأ لا يمحى ولا ينسى"، وفق قوله.

وأضاف قدور أن الاتحاد يرى في هذا الاستهداف لنقابيي صفاقس المنطقة المؤسسة ومهد العمل النقابي رمزية شابها الوصم من قبل سلطة القرار واستهداف  لا يمكن محوه من ذاكرة النقابيين،وفق تعبيره.

وقال قدور :"يحز في نفسنا نقل القضية من صفاقس إلى العاصمة ويحز في نفسنا طريقة جلب العوادني التي لم تراع رمزية جهة صفاقس ولا سن العوادني ولم تراع وزن القضية، ما يجعلنا نراه استهدافا لا للاتحاد فقط بل لتونس وصورة تونس".

وبخصوص الهيئة الإدارية قال بن قدور إنها تنعقد اليوم للنظر أساسا في الوضع العام وتداول رؤية الاتحاد حول مستجدات الساحة الوطنية كما ستنظر في مسألة استهداف النقابيين رغم قرار الإفراج عن العوادني والبت في قضية نقابيي النقل وتحضيرا لإحياء ذكرى اغتيال حشاد في 4 ديسمبر المقبل.

وفي قراء أولى وصف بن قدور قانون المالية بقانون "عناوين دون مضمون"، واعتبره حرّر على عجل دون رؤية أو استشراف ودون جديد يغير ما عاشته تونس طيلة سنوات وصفها ب"سنوات الإرهاب والفساد"، معبرا عن خشيته من تكرار ذات السيناريو في السنوات المقبلة.

سهام عمار